نبذة عن مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة الغربية
أولاً .. التعريف بالمديرية
انطلاقاً من الدور الحيوى والريادى لمديرية التنظيم والإدارة ، فى ضوء الإختصاصات المنوطة بها ، وبحكم طبيعة عملها ( كجهة استشارية ) ، فهى تعتبر بمثابة حلقة الوصل بين الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، و( ديوان عام محافظة الغربية والوحدات المحلية التابعة له – مديريات الخدمات – الوزارات – الأجهزة المركزية – الهيئات القضائية ... ) ؛ وذلك لتقديم الدراسات والدعم الفنى والإستشارى ، فيما يتعلق بالتطبيق الأمثل لمبادئ وأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016م ، ولائحته التنفيذية .
*كما تتولى المديرية وفقاً لإختصاصاتها ، التخطيط والإشراف والتوجيه والمتابعة لكل ما يتعلق بشئون العاملين المدنيين بنطاق المحافظة ، فى ضوء القوانين واللوائح المعمول بها ، والتوجيهات الفنية الصادرة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .
ثانياً .. موقع المديرية
ثالثاً .. التطور التاريخى للمديرية