الأحد 3 يوليو 2022 , 11:07:28 ص
البوابة الالكترونية محافظة الغربية
وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
مديرية التنظيم والادارة

نبذة عن مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة الغربية

أولاً ..  التعريف بالمديرية

انطلاقاً من الدور الحيوى والريادى لمديرية التنظيم والإدارة ، فى ضوء الإختصاصات المنوطة بها ، وبحكم طبيعة عملها ( كجهة استشارية ) ، فهى تعتبر بمثابة حلقة الوصل بين الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، و( ديوان عام محافظة الغربية والوحدات المحلية التابعة له – مديريات الخدمات – الوزارات – الأجهزة المركزية – الهيئات القضائية ... ) ؛ وذلك لتقديم الدراسات والدعم الفنى والإستشارى ، فيما يتعلق بالتطبيق الأمثل لمبادئ وأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016م ، ولائحته التنفيذية .

 *كما تتولى المديرية وفقاً لإختصاصاتها ، التخطيط والإشراف والتوجيه والمتابعة لكل ما يتعلق بشئون العاملين المدنيين بنطاق المحافظة ، فى ضوء القوانين واللوائح المعمول بها ، والتوجيهات الفنية الصادرة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

   ثانياً ..  موقع المديرية

  • يقع المبنى الحالى للمديرية فى نهاية شارع الجيش أمام مبنى استاد طنطا الرياضى .
  • أنشئ المبنى عام 2000م .
  • تبلغ مساحة المبنى 200م2 ، ويتكون من ستة طوابق .

 

ثالثاً ..  التطور التاريخى للمديرية

  • يرجع تاريخ انشاء المديرية الى القرار الجمهورى رقم (937) لسنة 1974م ، تحت مسمى مديرية شئون العاملين وتتبع المحافظ مباشرة .
  • تم تقييم المديرية من المستوى (أ) ، ويرأسها مدير مديرية بدرجة ( وكيل وزارة ) بالقرار الوزارى رقم (116) لسنة 1974م .
     
  • تم اعادة تنظيم وحدات التنظيم والإدارة بالأجهزة المختلفة بالقرار الجمهورى رقم (33) لسنة 1977 .
  • تم اعتماد جدول وظائف المديرية بقرار السيد / رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم (196) لسنة 1985م .
  • تم فصل تمويل وظائف العاملين بالمديرية عن موازنة ديوان عام المحافظة ، بقرار السيد / محافظ الغربية رقم (250) لسنة 1985 .
     
     
    رابعاً ..  القوانين والقرارات المنظمة لعمل المديرية
     
  • قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016م ، ولائحته التنفيذية .
  • قانون الإدارة المحلية رقم (43) لسنة 1979م ، وتعديلاته .
  • قرارات رئيس الجمهورية .
  • القرارات الوزارية .
  • الكتب الدورية واللوائح الصادرة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .